Examine This Report on الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



الآن نحن دخلنا مرحلة ثورة صناعية هي خليط بين تطور التكنولوجيا الجديدة وانتشار الإنترنت مع وسائل التواصل، من أمثلة هذه الثورة التقدمُ في مجالات إنترنت الأشياء، تصنيع الإنسان الآلي، والطباعة الثلاثية الأبعاد وكذا الذكاء الصناعي.

عن منظمة العمل الدولية المواضيع البلدان البحوث البيانات المعايير الشراكات المزيد

سوف يولّد التأليف بين البيانات الضخمة والذكاء الإصطناعي نماذج اقتصادية جديدة ناجعة.

فهل سيظهر قطاعٌ لا نعرفه اليوم يستطيع أن يستوعب مئـات ملاييـن العاطليــن من العمل كما هو متوقَّع؟

وبذلك، تُخلق عملية مستمرة لتحسين النظام وتعديله ذاتيا. إن مثل هذه «الحلقة المغلقة» هي منظومة مختلفة تماما عن المنظومة المعمول بها إلى حد الآن في النشاط الاقتصادي.

تماماً كما حدث حين ظهر الإنترنت: في البداية، قامت مكتبة تقليدية بإنجاز صفحة ويب وخالت نفسها مكتبة على الخط. ولم تظهر مواقع الإنترنت على غرار أمازون إلّا لاحقا.

With the age of the fourth industrual revolution should you employ freelancers or companies to develope your IT initiatives?

ستنقل هذه الثورة العالم إلى حقبة مختلفة مثلما فعلت من قبلها الكهرباء والإلكترونيات، وسنشهد طفرة كبيرة في العالم من حولنا.

محافظ «الحكومة الرقمية» لـ«الشرق الأوسط»: السعودية قدَّمت نور الامارات نموذجاً فريداً في تبني التقنية

وهذا من شأنه أن يحث المستخدمين على رد الفعل بصفة دائمة من خلال إرسال المعلومات. باختصار، يجب أن تكون العملية وجيزة، ومستمرة، وسريعة.

وحتى تكون الحلقة سريعة، لا بد من تشغيلها آليا بالكامل، وتكرير تحيين البيانات عدة مرّات في اليوم، حتى يكون النظام محيّنا بصفة مستمرّة.

ظهر مفهوم ريادة الأعمال الخضراء حديثاً، نتيجة لنمط الإنتاج والاستهلاك وطريقة الحياة التي فرضتها الثورات الصناعية المتعاقبة، التي أدَّت إلى تغيُّراتٍ جذرية على العصر الذي نعيش فيه، لم تكن موجودة عند انطلاق الثورة الصناعية وريادة الأعمال التقليدية، تمثَّلت في تغيُّر مناخي خطير يهدِّد الحياة على الكرة الأرضية، واستنفاد لمواردها الطبيعة، وغير ذلك من الآثار السلبية.وقد […]

تطوير منظومة متكاملة ومستدامة للأمن المائي والغذائي من خلال توظيف علوم الهندسة الحيوية والتكنولوجيا المتقدمة وتكنولوجيا الطاقة المتجددة.

في اعتقادي، في المرحلة الثانية، سوف يُحدث الذكاء الاصطناعي تغييرا عميقا في المجتمع البشري وسوف يمنحه شكله المستقبلي.

Report this wiki page